الأخبار
رئيس الجمهورية يلتقي سفير ألمانيا لدى تونس بمناسبة انتهاء مهامه رئيس الجمهورية يتسلم القائمات المالية للبنك المركزي 2023 وتقرير مراقبي الحسابات نجلاء العبروقي : 6 أو 13 أو 20 أكتوبر المواعيد المحتملة للانتخابات الرئاسية المقبلة الممثل مراد كرّوت في ذمة اللّه بطولة ويمبلدون: أنس جابر تواجه اليابانية مويوكا يوشيجيما في الدور الأول قبلي: الإفراج عن 5 أشخاص محتفظ بهم بشبهة تسهيل دخول أجانب إلى تونس خلسة رئيس الدولة يؤكد على ضرورة تدارك الأوضاع بسرعة ومضاعفة المجهودات لتلبية حاجيات المواطنين على مستوى الخدمات البلدية رئيس الدولة يلتقي وزير الشؤون الاجتماعية ويبحث معه الترفيع في الأجور وجرايات المتقاعدين والمناولة تواصل ارتفاع درجات الحرارة على كامل البلاد طائرة عسكرية تونسية تتوجّه الى مطار العريش بمصر محمّلة بدفعة من المساعدات الغذائية لفائدة الشعب الفلسطيني

رئيس الجمهورية: سنعمل على توفير اعتمادات لتطوير قدرات الجيش الوطني

رئيس الجمهورية: سنعمل على توفير اعتمادات لتطوير قدرات الجيش الوطني
أشاد رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الاثنين 24 جوان 2024 لدى إشرافه على موكب الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لانبعاث الجيش الوطني في قصر قرطاج، على ما يقدمه الجيش الوطني برا وبحرا وجوا فداء لتونس وأرضها.
وتوجه رئيس الجمهورية بخطاب لأبناء المؤسسة العسكرية، قائلا ' أنتم أيها الضباط وضباط الصف ورجال الجيش عيون ترصد الأعداء في كل مكان.. صقور جارحة كاسرة ترصد كل من يعادينا وتقضي على كل من يسعى لتمزيق شملنا أو يؤذينا.. لقد أعطت قواتنا العسكرية نفسها بالكامل لهذا الوطن العزيز فدته بالأرواح والدماء وقامت بتطوير قدراتها بإمكانياتها الذاتية في عديد المجالات.
'وشدد رئيس الجمهورية قيس سعيد على ضرورة أن تساهم المجموعة الوطنية كاملة في توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير قدرات القوات المسلحة من بنية تحتية وتسليح والإحاطة بكل العسكريين على اختلاف رتبهم واختصاصاتهم  مضيفا أنه ستتم ترجمة هذه الإرادة في إطار مخطط استراتيجي ضمن قانون المالية أو أطر أخرى.


وتابع في هذا الإطار 'قواتنا المسلحة قامت بما قامت به وتقوم بذلك انطلاقا من الروح الوطنية ومن الشعور بالمسؤولية المقدسة..ولن يكون الشعب التونسي في هذا المجهود بل في هذا الواجب لا مترددا ولا ضنينا..'، على حد تعبيره.